رفع ملف الفيديو واهم الارشادات

• يتم رفع الفيديو على موقع المعد لذلك اضغط لرفع ملف الفيديــو ، ومتاح التقدم حتى يــوم 19 ديسمبر2020
• يمكنك الدخول على الموقع باستخدام البريد الالكتروني الرسمي والذي يمكنه الحصول عليه من خلال البوابـــة الالكترونية من الحساب المدرسي الالكتروني الموحد اضغط لانشاء البريد الالكترونى .

هنالك مجموعة من الارشادات العامة التى يلزم على الطلاب الراغبين فى الاشتراك الالتزام بها لانتاج ورفع ملف الفيديو اضغط لتحميل ملف الارشادات

الفيديوهات الارشادية المرتبطة بمرحلتك التعليمية

المرحلة الاعدادية والثانوية بنات

يمكن للطالبات بالمرحلة الاعدادية والثانوية الاطلاع على الاختبارات

التفاصيــل

المرحلة الاعدادية والثانوية بنين

يمكن للطلاب بالمرحلة الاعدادية والثانوية الاطلاع على الاختبارات

التفاصيــل

المرحلة الابتدائية

يمكن للطلاب بالمرحلة الابتدائية يمكن الاطلاع على الاختبارات

التفاصيــل

أهمية و مكونات اللياقةالبدنية

مكونات اللياقة البدنية

أولاً: القوة العضلية: تعنى قدرة العضالت على مواجهة مقاومات خارجية تتميز بارتفاع شدتها.
ثانيا: الجلد العضلي : قدرة العضلالت على الاستمرار في بذل جهد متعاقب يتميز بكون شدته أقل من الحد األقصى.
ثالثا: الجلد الدوري التنفسي : يعنى كفاءة الجهازين الدوري والتنفسي على العمل لفترات طويلة.
رابعا: الرشاقة : قدرة الفرد على تغيير أوضاع جسمه بسرعة, سواء كان ذلك على الأرض أو في الهواء.
خامسا: المرونة : قدرة الفرد على أداء الحركات إلى أقصى مدى لها ويتطلب مرونة المفاصل ومطاطية العضلات المحيطة بها.
سادسا: القدرة : تتكون من السرعة والقوة معا وتعنى قدرة الفرد على أخراج أقصى قوة في أقل زمن ممكن.
سابعا: السرعة : قدرة الفرد على أداء حركات متكررة من نفس النوع في اقل زمن ممكن.
ثامنا: التوافق : قدرة الفرد على إدماج حركات من أنواع مختلفة في أطار واحد.
تاسعا: الدقة : قدرة الفرد في السيطرة على الحركات الإرادية نحو هدفا ما.
عاشرا: التوازن : قدرة الفرد في السيطرة على أعضاء الجسم من الناحية العضلية العصبية ويكون الاتزان )حركي أو ثابت( في حيز ضيق على الأرض أو في الهواء.

أهمية اللياقة البدنية

- تحسين أداء أجهزة الجسم الحيوية كالجهاز الدوري التنفسي والجهاز العضلي.
- تساعد على تفادي والإقلال من فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
- تساعد على المحافظة على الوزن المناسب لكل فرد وإنقاص الوزن الزائد.
- تقوية ورفع أداء مفاصل الجسم والأوتار والأربطة التي تدعمها.
تساعد على زيادة كفاءة عملية حرق المواد الغذائية وتحويلها إلى طاقة نافعة.
- تساعد على زيادة مقاومة الجسم للتعب والتوتر العصبي.
- زيادة الثقة بالنفس واالتزان الأنفعالي مع الاعتزاز بقدرات الفرد.
- وسيلة فعالة ومفيدة للترويح عن النفس وقضاء وقت الفراغ.
- تساعد على التقليل من آثار الشيخوخة وتحسين عمل الوظائف الحيوية للجسم عند الكبر.
- ممارسة الأنشطة الرياضية بصورة منتظمة تساعد على الزيادة المتوقعة لعمر الانسان بسنتين.